عالم Counter Strike





لتتمكن من التحميل بسهولة
قم بتسجيل الدخول أو التسجيل إن لم تكن لاعبا في المنتدى
يسعدنا أن تنضم للاعبي الكونتر سترايك العرب
شكرا
إدارة المنتدى

... تابعنا على صفحة الفيسبوك ...

عالم Counter Strike

أكبر منتدى عربي للعبة العالمية Counter Strike


مالي وغانا في مواجهة نارية بكأس الأمم الأفريقية

شاطر
avatar
Seifo
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ

إسم اللاعب : Seifo
البلد : الجزائر
المشاركات المشاركات : 85
نقاط التميز نقاط التميز : 140
خبرة اللعب خبرة اللعب : 5
العمر العمر : 19
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 31/07/2012
السمعة : 3

default مالي وغانا في مواجهة نارية بكأس الأمم الأفريقية

مُساهمة من طرف Seifo في الأربعاء يناير 23, 2013 9:01 pm




غانا شكرآ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ماليفي واحدة من أقوى مباريات البطولة يلتقي المنتخب الغاني مع نظيره المالي غدا الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم بجنوب افريقيا.

ويدخل منتخب مالي المباراة بمعنويات أكبر بعد فوزه في المباراة الأولى على نظيره النيجر بهدف سيدو كيتا بينما الوضع مختلف بالنسبة للمنتخب الغاني بعدما اهدر فوزا في متناول اليد في الجولة الأولى واكتفى بالتعادل 2/2 مع نظيره جمهورية الكونغو بعدما كان النجوم السوداء متقدمة بهدفين نظيفين.

ولكن بما أن كرة القدم لا تعترف بالحسابات المسبقة وأنها تترجم فقط مع يحدث على أرض الواقع على مدار ال90 دقيقة، فإن استاد نيلسون مانديلا باي ليس بأي حال من الاحوال قابل للتكهن بنتيجة المباراة التي يحتضنها، خاصة وأن الفوارق الفنية بين الفريقين ليست كبيرة للغاية.

ومن المرجح أن تحدد الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بشكل كبير مصير المتأهلين إلى دور الثمانية.

ويتصدر منتخب مالي المجموعة برصيد 3 نقاط، ويحتل المنتخبان الغاني وجمهورية الكونغو المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة، ويتذيل منتخب النيجر المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ولا يختلف اثنان على أن المنتخب الغاني كان ولا يزال "برازيل القارة السمراء" ليس لجمال الأداء فحسب وإنما لأنه كان دائما وما زال حتى الآن ضمن المرشحين بقوة لإحراز لقب البطولة القارية التي شارك فيها 18 مرة سابقة وأحرز لقبها أربع مرات.

وكان المنتخب الغاني أول الفرق التي تحرز لقب البطولة أربع مرات حيث توج باللقب أعوام 1963 و1965 و1978 و1982 أي أنه توج باللقب أربع مرات في غضون 20 عاما قبل أن يحرز المنتخب الكاميروني أول ألقابه الأربعة وقبل أن يحرز المنتخب المصري لقبه الثالث من بين الألقاب السبعة التي يستحوذ عليها حاليا.

ورغم ذلك ، غاب النجوم السوداء عن منصة التتويج على مدار 30 عاما متواصلة رغم استضافة غانا لنهائيات البطولة عام 2000 بالتنظيم المشترك مع نيجيريا ولنهائيات بطولة 2008 .

وقاد المدرب الصربي ميلوفان راييفاتش مجموعة من النجوم الشبان إلى الفوز بالمركز الثاني في أنجولا 2010 ويستطيع العدد الباقي من هؤلاء النجوم مثل كوادو أسامواه وأسامواه جيان الفوز باللقب في البطولة الجديدة بعد اكتسابهم خبرة كبيرة من البطولتين الماضيتين والاحتراف الأوروبي مع تدعيمهم بعناصر الخبرة الأخرى مثل جون بانتسيل.

بينما يواصل النجم الكبير مايكل إيسيان غيابه عن صفوف الفريق للبطولة الأفريقية الثانية على التوالي حيث فضل البقاء والتركيز مع ناديه ريال مدريد مثلما فعل في الماضي مع ناديه السابق تشيلسي الإنجليزي.

ويخوض الفريق البطولة تحت قيادة المدرب الوطني جيمس كويسي أبياه الذي تولى المسئولية خلفا للصربي جوران ستيفانوفيتش الذي قاد الفريق في البطولة الماضية.

وكان أبياه قائدا للفريق من قبل كما عمل مدربا مساعدا مع راييفاتش وستيفانوفيتش على مدار السنوات الأربع الماضية قبل تصعيده إلى منصب المدير الفني للفريق.

وخلال الشهور القليلة الماضية التي تولى فيها المسئولية ، اكتشف أبياه بعض المواهب الجديدة وأضافها إلى صفوف الفريق مثل اللاعب الشاب كريستيان أستو نجم بورتو البرتغالي والذي ساهم في تدعيم هجوم الفريق.

ورغم ذلك ، يعلق النجوم السوداء أملا كبيرا في البطولة المقبلة على المهاجم أسامواه جيان /27 عاما/ قائد الفريق ونجم العين الإماراتي الذي كسر حاجز الثلاثين هدفا دوليا مع المنتخب الغاني ويوشك على تحطيم رقم الأسطورة عبيدي بيليه الهداف التاريخي لغانا والذي سجل 33 هدفا فحسب.

ويضاعف من تفاؤل جماهير غانا بهذا النجم المتألق المستوى الذي ظهر عليه في الآونة الأخيرة مع العين الإماراتي مما يؤكد أنه قادر على السطوع في البطولة المقبلة.

ويفتقد الفريق في هذه البطولة جهود أندري آيو مهاجم مارسيليا الفرنسي ونجل الأسطورة عبيدي بيليه وذلك لاستبعاده من قبل المدرب أبياه بعد تغيبه عن معسكر الفريق في أبو ظبي متعللا بالإصابة.

وعلى الجانب الأخر، يقود سيدو كيتا لاعب برشلونة الأسباني سابقا والمحترف حاليا في الصين صفوف الفريق المالي، ويضع الفريق أمالا عريضة عليه خاصة بعد تسجيله هدف الفوز في شباك النيجر.

ويضع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون /42 عاما/ المدير الفني للفريق في حساباته أن تحقيق النجاح في البطولة المقبلة سيكون أكبر دافع لفريقه على التألق في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014 حيث يأمل الفريق في التأهل للمونديال للمرة الأولى في تاريخه.

وتولى كارتيرون تدريب الفريق بداية من تموز/يوليو الماضي خلفا لمواطنه جريس. ورغم صغر سنه ، واصل كارتيرون المسيرة الناجحة لنسور مالي بعد رحيل جريس مستفيدا بذلك من خبرته الجيدة حيث سبق له تدريب سندرلاند الإنجليزي وكان الفرنسي.

ويضاعف من سهولة التعامل بين كارتيرون ولاعبي منتخب مالي أنه يعتمد بشكل أساسي على مجموعة من اللاعبين المحترفين في الأندية الفرنسية حيث تضم قائمة المنتخب المشارك في البطولة المقبلة 23 لاعبا من بينهم 14 محترفا في فرنسا مما يضاعف من حالة الانسجام بينهم.

ورغم انتقاله للعب في الدوري الصيني ، ما زال سيدو كيتا /32 عاما/ هو النجم الذي يراهن عليه كثيرون في قيادة الفريق من خط الوسط نظرا لخبرته الكبيرة سواء على مستوى الأندية أو المنتخب الذي يلعب في صفوفه منذ 2001 .

كما يدعم صفوف الفريق في هذه البطولة اللاعب محمدو سيسوكو /27 عاما/ الذي تألق في صفوف أوزير الفرنسي وبلنسية الأسباني وليفربول الإنجليزي ثم يوفنتوس الإيطالي قبل أن يستقر به الحال في باريس سان جيرمان الفرنسي.

إضافة لذلك ، يعتمد الفريق على خط دفاع متميز يضم أداما وإدريسا كوليبالي المحترفين في أوزير الفرنسي ولخويا القطري على الترتيب كما يقود الهجوم واحدا من أبرز اللاعبين وهو شيخ دياباتي مهاجم بوردو الفرنسي والذي سجل هدفي منتخب مالي في شباك غانا في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس أفريقيا 2012 .
--------------------------------------------------------------------
تحياتي
Seifo New شكرآ

    عالم Counter Strike
    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 10:46 pm