عالم Counter Strike





لتتمكن من التحميل بسهولة
قم بتسجيل الدخول أو التسجيل إن لم تكن لاعبا في المنتدى
يسعدنا أن تنضم للاعبي الكونتر سترايك العرب
شكرا
إدارة المنتدى

... تابعنا على صفحة الفيسبوك ...

عالم Counter Strike

أكبر منتدى عربي للعبة العالمية Counter Strike


طريقة تحمي عينك من الجلوس امام الكمبيوتر والاب توب

شاطر
avatar
karem.shiha
:: الدعم الفني ::
:: إداري شؤون الأعضاء ::

:: الدعم الفني ::   :: إداري شؤون الأعضاء ::

إسم اللاعب : karem.shiha
البلد : مصر
المشاركات المشاركات : 350
نقاط التميز نقاط التميز : 1195
خبرة اللعب خبرة اللعب : 3
العمر العمر : 26
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 07/12/2016
السمعة : 0

default طريقة تحمي عينك من الجلوس امام الكمبيوتر والاب توب

مُساهمة من طرف karem.shiha في الأحد فبراير 26, 2017 1:54 pm

تستعمل الحاسوب في اعمالك اليومية ؟ الدراسة ؟ او فقط مدمن على إستعمال الحاسوب لساعات طويلة جدا قد تتعدى في بعض الاحيان 16 ساعة . فالإهتمام بصحة العين يجب ان يكون من الاولويات التي يجب عليك الإهتمام بها عندما تجلس امام شاشة الحاسوب ، والتي مع الوقت قد تسسب لك اضرار وخيمة بالعين ، ذلك العضو الجد حساس في الجسم .
فبالإضافة الى وجوب تقليل حدة الإضائة في شاشة الحاسوب Brightness وضبط "التبيان"Contrast كذلك تكبير الخط عند القراءة فإليك 5 نصائح إضافية لمنع ضرر العين اثناء إستعمال الحاسوب لساعات طويلة . 

ويعتبر الجلوس أمام اللاب توب أو الكمبيوتر لفترات طويلة ضرراً للعيون ويشعر الذين يتعاملون مع تلك الأجهزة فى الغالب من جفاف عيون بسبب أنهم لا يرمشون. ولعلاج تلك الحالة ننصح المصاب بأن يحاول كل فترة زمنية أن يقوم بتحريك عينيه بعيداً عن الشاشة لكن يمكنك أن تغلق عينك لمدة خمسة دقائق كل ساعة. والسهر أمام أجهزة الكمبيوتر لمدة طويلة يعنى عدم حصول الجسم على الراحة التامة والتى يحتاجها بصورة على قدر مناسب من النوم، فالنوم أفضل شىء يمكن أن تمنح لعيونك الراحة بعد يوم مضنى فى العمل. يجب أن تكون المسافة التى تفصل بين الشخص والشاشة لا تقل عن 60 سم ضرورة اتخاذ وضعية جلوس مريحة للعين، بحيث يكون مستوى الرأس أعلى من الشاشة، وأهمية اعتياد العين على أن تغمض مرة كل 5 ثوانٍ.
حاول ان تستريح من وقت الى آخر تجول في البيت او مرافق المكتب لمدة 5 دقائق بعيدا عن شاشة الحاسوب . خلال إعدادي لهذه التدونية وجدت ان الدكتور الامريكي Marc Grossman وهو مختص في حماية العين ينصح باخد 2 الى 3 دقائق راحة كل 15 الى 20 دقيقة او 5 دقائق كل 30 دقيقة كما يمكنك اخد 10 دقائق من الراحة كل ساعة . 
عندما تجلس لوقت طويل امام الحاسوب ومع مرور الزمن فإن العين تصبح تعتاد على رؤية الاجسام القريبة فقط ولا تستطيع رؤية الاجسام البعيدة بشكل جيد ، وهذا مرض يسمى بــــــ accommodative spasm او بالفرنسية spasme accommodatif . حيث ان العين تصبح غير قادرة على تحديد الاجسام البعيدة بشكل جيد ، لهذا فإن الأطباء ينصحون بالنظر بعيدا لمدة 5 الى 10 ثواني لكي تتفادى الإصابة بهذا المرض الناتج عن شاشة الحاسوب .

    عالم Counter Strike
    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 4:37 am