عالم Counter Strike





لتتمكن من التحميل بسهولة
قم بتسجيل الدخول أو التسجيل إن لم تكن لاعبا في المنتدى
يسعدنا أن تنضم للاعبي الكونتر سترايك العرب
شكرا
إدارة المنتدى

... تابعنا على صفحة الفيسبوك ...

عالم Counter Strike

أكبر منتدى عربي للعبة العالمية Counter Strike


أشياء يجب على كل مستخدم لويندوز 8.1 معرفتها

شاطر
avatar
Iron_Man
عضو الشرف
عضو الشرف

إسم اللاعب : O-Silent|XD|Assassin-O
البلد : السعودية
المشاركات المشاركات : 397
نقاط التميز نقاط التميز : 1060
خبرة اللعب خبرة اللعب : 7
العمر العمر : 20
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 12/08/2014
السمعة : 9

default أشياء يجب على كل مستخدم لويندوز 8.1 معرفتها

مُساهمة من طرف Iron_Man في الثلاثاء أغسطس 26, 2014 2:33 pm

لا أحد يحب التغييرات المفاجئة ، فالتنقل من نظام ويندوز قديم إلى نظام الويندوز 8.1 كان صعب تقبله لدى الجميع ؛ و لكن لا بد من القيام به . فالدعم الأساسي لويندوز 7 يقترب من نهايته في أوائل سنة 2015 ، يمكنك قراءة هذا الخبر من هنا : [rtl]مايكروسوفت تذكر بقرار وقف دعمها لويندوز 7[/rtl]. و قد أنهت مسبقا دعمها لويندوز اكس بي ، فليس هناك اي استنتاج آخر غير أن شركة مايكروسوفت تحاول تحاول اجبار كل مستخدميها للانتقال إلى أحدث أنظمتها .
لا تزال بحاجة إلى الترقية إلى ويندوز 8.1 من إصدار سابق؟ اقرأ هذا[rtl] الدليل لتتعلم كيفية القيام بذلك[/rtl]. أما بالنسبة لأولئك الذين قاموا بالفعل بالترقية و تثبيت النظام الجديد ، فقد قمنا بتجميع قائمة من أهم النصائح التي يجب ان تعرفها .
[rtl][/rtl]


تخطي و تجاوز شاشة تسجيل الدخول :
[rtl][/rtl]

إذا كنت لا تشعر بالقلق إزاء شخص آخر يستطيع الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون موافقتك، يمكنك حفظ بعض الوقت وتجاوز شاشة تسجيل الدخول بويندوز 8.1 . للقيام بذلك، افتح قائمة السحر، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق النقر على الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة أو الضغط على زر ويندوز و C في نفس الوقت على لوحة المفاتيح، اختر ميزة البحث، اكتب netplwiz، وحدد النتيجة الأولى. في النافذة المنبثقة، اختر الحساب الذي تريد تسجيل الدخول اليه تلقائيا، قم بإلغاء تحديد خيار "يجب على المستخدمين إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور لاستخدام هذا الكمبيوتر" او بالانجليزية ستجده هكذا " Users must enter a username and password to use this computer" ثم انقر فوق موافق.



الدخول الى سطح المكتب مباشرة :
[rtl][/rtl]

واحدة من الأشياء التي لا شك و أنك لاحظتها في ويندوز 8.1 هو ظهور مجموعة متنوعة من التطبيقات عند تسجيل دخولك الى الويندوز ، هذه ميزة في انظمة ميكروسوفت الحديثة و التي تسمى بواجهة المستخدم " ميترو " . شاشة البداية ( كما يسميها البعض) ليست للجميع فيمكنك العودة إلى سطح مكتب ويندوز 7 الذي تعرفه و تحبه من خلال الضغط على زر desktop أو سطح المكتب المتواجد في تطبيقات الميترو . يمكنك أيضا إعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهازك اللوحي للدخول تلقائيا إلى سطح المكتب، بدلا من شاشة ابدأ. ويمكن القيام بذلك عن طريق تطبيق هذه الخطوات: في البداية تقوم بالدخول الي سطح المكتب ثم تقوم بالضغط كليك يمين على شريط المهام Taskbar ثم تقوم باختيار Properties وهو الخيار الاخير.
[rtl][/rtl]

ثم بعد ذلك تقوم باختيار نافذة الـ Navigation ، ثم بعد ذلك تقوم بوضع علامة صح بجوار خيار "Go to the desktop instead of Start when i sign in" وهذا يعني الدخول الي سطح المكتب مباشرة بعد تسجيل الدخول.
[rtl][/rtl]

ثم تقوم بالضغط علي Ok والان مع اول اقلاع للجهاز وتسجيل الدخول ستلاحظ أنك ستدخل مباشرة الي سطح المكتب بدون الحاجة الي الضغط على تطبيق سطح المكتب على واجهه ميترو. اعتقد أنه خيار ممتاز من مايكروسوفت حيث أن الجميع بحاجة الي الدخول مباشرة الي سطح المكتب ثم بعد ذلك يقرر اذا ما كان بحاجة الي الدخول الي واجهه ميترو ام لا. اعتقد انه خيار مميز.

فهم زر ابدأ جيدا :
[rtl][/rtl]

زر ابدأ في ويندوز 8.1 ليس هو نفس الزر المتواجد بويندوز 7 ، ضغطة واحدة بزر الفأرة الأيسر عليه و ستنقلك مباشرة الى واجهة الميترو ، و صغطة بزر الفأرة الأيمن عليه سيعطيك مجموعة من الخيارات للتحكم ببعض خواص حاسوبك و التنقل و البحث و اغلاق او قفل او اعادة تشغيل حاسوبك ....... الخ اذا أردت استرجاع زر ابدأ كما في ويندوز 7 يمكنك مشاهدة هذا الشرح من هنا : [rtl]أحصل على قائمة إبدأ أنيقة لحاسوبك مع START MENUREVIVER[/rtl]

تخصيص واجهة الميترو :
[rtl][/rtl]

إذا كنت تخطط لاستخدام واجهة الميترو لأنها أعجبتك أو شيئ من هذا القبيل فمن الضروري تخصيصها كيف تصبح كما تريدها أنت لا كما كانت عليه أي عادية ، و لفعل هذا لك حرية اختيار ما تود فعله ، فيمكنك إنشاء مجموعات فيها تطبيقات تستخدمها بكثرة كمثال فقط ، ثم تسميتها بالاسم الدي تريد يمكنك إضافة تطبيقات جديدة للواجهة كما يمكن أيضا تغيير الحجم و تغيير ترتيب و اماكن البرامج و كل شيئ يوجد في الواجهة . يبقى الاختيار وما ستفعله لك فقط .

يبقى هناك العديد من الخواص التي لا داعي لشرحها بالتفصيل و لكنني رغم ذلك سأقولها لكم ربما تفيدكم و تجعلكم تحبون هذا النظام الذي يعتبره الكل نظام فاشل ، لذا إضافة الى ما سبق هذه اشياء اخرى هامة يجب معرفتها و القيام بها :
[rtl][/rtl]

تعطيل ما يسمى بالإنجلزية Hot Corners و صراحة يزعجني كثيرا. لذا لتعطيله نقوم بالذهاب الى شريط المهام ، نقرة بزر الفأرة الأيمن واختار Proproties ثم بعدها اختار التبويب Navigation في ال Navigation Heading نزيل العلامة عن top left (recent apps) and top right (Windows Charms) corners.

إذا كنت من عشاق البحث و التعديل فيمكنك تغيير خلفية الميترو و خلفية تسجيل الدخول .... اعتقد هذه أشياء بسيطة لا داعي لشرحها ستجدها في الإعدادات . و في الأخير أود الإشارة الى أنه لا يجب التغاضي عن شيئ مهم يتغاضى عنه الكثيرون ألا وهو التحديثات أو ال Updates مايكروسوفت تصدر بشكل روتيني التصحيحات التي تشمل إصلاحات الشوائب والميزات الجديدة لنظام التشغيل 8.1 Windows. وجود أحدث نسخة المثبتة على النظام الخاص بك يعني أن عليك إبقاء النظام الخاص بك أكثر أمنا تجعله يشتغل بشكل أفضل. للتحقق لمعرفة ما إذا كان هناك أي تحديثات متوفرة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، افتح إعدادات، انقر على تحديث والإنعاش، وحدد على "التحقق من وجود تحديثات."

    عالم Counter Strike
    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 21, 2017 4:58 pm