عالم Counter Strike





لتتمكن من التحميل بسهولة
قم بتسجيل الدخول أو التسجيل إن لم تكن لاعبا في المنتدى
يسعدنا أن تنضم للاعبي الكونتر سترايك العرب
شكرا
إدارة المنتدى

... تابعنا على صفحة الفيسبوك ...

عالم Counter Strike

أكبر منتدى عربي للعبة العالمية Counter Strike


4 حالات كبيرة من التنافس والصراع بين عمالقة التكنولوجيا

شاطر
avatar
Zevik
V . I . P
V . I . P

إسم اللاعب : olofmeister
البلد : السعودية
المشاركات المشاركات : 3512
نقاط التميز نقاط التميز : 4822
خبرة اللعب خبرة اللعب : 19/20
العمر العمر : 30
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 26/09/2013
السمعة : 95

default 4 حالات كبيرة من التنافس والصراع بين عمالقة التكنولوجيا

مُساهمة من طرف Zevik في الخميس يوليو 03, 2014 1:08 pm

سوني ضد مايكروسوفت، وأبل ضد سامسونج ... المنافسة بين الشركات في نفس الصناعة أمر طبيعي وصحي حتى لأنه يعزز من الابتكار والإبداعات الجديدة في هذه الشركات ، مما يفيد في الأخير المستخدمين.لكن غالبا ما يأخذ هذا التنافس مجرى اخر وهو الصراع الخفي أو لنقول الحرب الباردة بين هؤلاء العمالقة في مجال التكنولوجيا،هذا الصراع طبعا لا يبقى خفيا وسرعان ما يظهر ليلفت انتباه الرأي العام إلى الحقيقة. وحتى في بعض الحالات يتطور الوضع ليصل الى دعاوى قضائية وتبادل الاتهامات في ردهات المحاكم .في هذا المقال سنتعرف جميعا عن 4 حالات كبيرة من التنافس والصراع الكبير بين عمالقة التكنولوجيا.
[rtl][/rtl]

1 . الصراع بين سوني ومايكروسوفت (بلاي ستيشن مقابل اكس بوكس)
[rtl][/rtl]

المعركة المعروفة باسم "Console Wars" التي بدأت بين الشركتين منذ عام 2001، عندما قررت شركة مايكروسوفت الدخول في سوق الألعاب الإلكترونية هذا الأخير الذي كان تحت سيطرت الشركة اليابانية الرائدة والمتخصصة في الصناعة الإلكترونية، بعد أن تجاوز هذا الصراع  نينتندو وسيجا، سادت القيادة المطلقة في سوق الألعاب للشركة اليابانية ، لكن سرعان ما قررت مايكروسوفت دخول هذا السوق وتغيير الوضع ليبقى السوق ثنائي المنافسة . منذ ذلك الحين والشركتين تقاتلان في حرب دائمة لاستقطاع أكبر عدد ممكن من المستخدمين.

2. الصراع بين آبل وسامسـونج
[rtl][/rtl]

 اشتدى الصراع بين العملاق الكوري سامسونج وشركة التفاحة المقضومة الأمركية آبل منذ عام 2008، خصوصا عندما استعملت سامسونج عبارة "" بعد هذه العبارة المسئة لشركة آبل تفاقم الخلاف بين هذين العملاقين، وتواصلت استفزازات سامسونج لشركة "أبل".هذه الأخيرة بدورها اتهمت الشركة الكورية في قرصنة براأت الاختراع ونسخ تصميم منتجاتها،هذا الأمر ولد واحد من أكبر الصراعات القضائية  في تاريخ الولايات المتحدة.

3. الصراع بين الفيسبوك و جوجل 
[rtl][/rtl]

المنافسة بين الشركات العملاقة في مجال التكنولوجيا لن يتوقف ، خصوصا بين جوجل و الفيسبوك . هذا الصراع بين عملاق البحث والشكبة الاجتماعية الأولى في العالم ظهر في مجموعة من المناسبات وخاصة بعد ان حاولت جوجل اسقاط فايسبوك باطلاق شبكتها الاجتماعية "جوجل بلاس" وليس هذا فقط بل مازالت شركة جوجل تجاهد من أجل بلوغ هذا الهدف بجميع الوسائل ، لكن بالطبع فايسبوك استطاعت ان تحافظ على مكانتها والآن تحاول الدخول في مجالات اخرى كالواقع الافتراضي وكذلك سوق الموبيل .

4. الخلاف بين تويتر وإينستاجرام
[rtl][/rtl]

بدأ الخلاف بين تويتر وإينستاجرام عندما استحوذت عليه الفيسبوك . تويتر سرعان ما شنت الحرب على الشبكة الاجتماعية للصور وحظرت عرض الكامل للصور الأتية من هذه المنصة .وبدأت بذلك تويتر في انشاء واطلاق مجموعة من التحسينات في موقعها خاصة في عرض الصور وكان أخرها امكانية عرض الصور المتحركة(GIF) مباشرة من تويتر.

    عالم Counter Strike
    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 8:52 am