عالم Counter Strike





لتتمكن من التحميل بسهولة
قم بتسجيل الدخول أو التسجيل إن لم تكن لاعبا في المنتدى
يسعدنا أن تنضم للاعبي الكونتر سترايك العرب
شكرا
إدارة المنتدى

... تابعنا على صفحة الفيسبوك ...

عالم Counter Strike

أكبر منتدى عربي للعبة العالمية Counter Strike


10 أشياء يمكنك القيام بها بدون الإضافات في جوجل كروم

شاطر
avatar
Zevik
V . I . P
V . I . P

إسم اللاعب : olofmeister
البلد : السعودية
المشاركات المشاركات : 3512
نقاط التميز نقاط التميز : 4822
خبرة اللعب خبرة اللعب : 19/20
العمر العمر : 30
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 26/09/2013
السمعة : 95

default 10 أشياء يمكنك القيام بها بدون الإضافات في جوجل كروم

مُساهمة من طرف Zevik في الثلاثاء يوليو 01, 2014 12:56 pm

 في السنوات القليلة الماضية استطاع جوجل كروم ان يثبت جدارته ويكسب اعجاب أغلب مستخدميه ، بل وأصبح من أكثر المتصفحات استعمالا اليوم  مقارنة مع المنافسين. المتصفح لم ينجح فقط هكذا صدفة بل حقق هذا النجاح لتوفره على ميزات وخصائص مميزة و من بينها الاضافات وكذلك الاستقرار والسرعة .. الخ. لكن في هذا المقال سنسعرض جميعا 10 نصيحة وحيلة الأكثر فائدة والتي ستساعدك على القيام بمجموعة من الأشياء في متصفحك المفضل ،دون استخدام أية ملحقات.

[rtl][/rtl]

1. حفظ صفحة ويب كملف PDF
[rtl][/rtl]


جوجل كروم فيه ميزة قراء ملفات PDF وكذلك تحويل صفحات الويب الىPDF قابلة للطباعة . فقط من خلال النقر على الزر الأيمن للفأرة واختر "imprimer " أو استعمال اختصار (Ctrl+P)، تم تقوم بتحديد حفظ PDF  من قائمة الطابعات المتوفرة لتحميل الصفحة في شكل PDF .

2. انشاء اختصارات لوحة المفاتيح المخصصة
[rtl][/rtl]


جوجل كروم يدعم العديد من اختصارات لوحة المفاتيح،وهذا لا يشمل فقط تغيير الاختصارات الافتراضية ،بل يمكن انشاء اختصارات خاصة بك لتشغيل تطبيقات كروم.

3. انتقاء المواقع المراد حدفها من سجل history
[rtl][/rtl]


كما تعلم يمكنك الوصول لجميع المواقع التي زرتها سابقا بالذهاب الى (chrome://history) ، يمكنك من حدف جميع تلك المواقع حسب المدة ويمكنك أيضا تحديد فقط بعضها عن طريق تحديد المربع اما كل موقع والنقر على "Supprimer les éléments sélectionnés".

4. تثبيت ملحقات من خارج متجر جوجل كروم
لا يسمح الإصدار الأخير من متصفح  جوجل كروم إلى تثبيت ملحقات خارجية من  متجر كروم. لكن يمكنك تحميل الاضافة وتقوم بالسحب والافلات لها في صفحة الاضافات .

5. التحكم في استقرار وسرعة المتصفح
[rtl][/rtl]


قد يبدأ جوجل كروم بالتباطئ بعد بضع ساعات من تصفح الانترنت.لكن السبب قد لا يكون في المتصفح نفسه  بل في احدى الاضافات أو التبويبات المفتوحة ، لذلك ولتجنب اعادة تشغيل الكامل للمتصفح يمكنك الاستعانة "إدارة المهام"  لمعرفة التبويبة والأضافات التي تستهلك الكثير من الذاكرة وايقافها.

6. تجاوز موقعك الحالي
قد تطلب منك بعض الخدمات والمواقع موقعك الجغرافي.لذلك إذا كنت لا تريد إعطائها موقعك الجغرافي، يمكنك تزويره . للقيام بذلك، انقر فوق "أدوات" » " أدوات المطور" ثم تقوم بتحديد المكان المخصص وقم بادخال قيم خطوط الطول والعرض عشوائية.

7. قراءة كلمات السر الخفية 
[rtl][/rtl]


يقوم جوجل كروم  بتخزين البيانات دخول المواقع على الإنترنت،كاسم المستخدم وكلمة السر ، هذه الأخيرة طبعا تكون مخفية وتظهر لك على شكل نجوم ، لكن مع ذلك يمكنك رفع هذه السرية من خلال "أدوات المطور" وتحديد حقل كلمة المرور على الصفحة وتغيير نوع حقل كلمة المرور إلى نص (text). هذه الطريقة مفيدة إذا نسيت كلمة المرور لأي موقع أو خدمة على شبكة الانترنت .

8. تحويل الكروم الى محرر نصوص
[rtl][/rtl]


بطبيعة الحال، الكروم يفتقر لملحقات جيدة من شأنها أن تغير المتصفح إلى نوع من دفتر الملاحظات، ولكن الإختراق صغيرة بجوار هناك حيلة صغيرة بجافا سكريبت تحول الكروم في الى محرر نصوص.لتجربة هذه الحيلة تقوم بفتح تبويبة جديدة وتقوم بلصق الكود التالي في شريط العناوين :"data:text/html, "

9. استخدم الكروم كمشغل مولتمديا 
[rtl][/rtl]


تقوم فقط بسحب وإسقاط الصوت أو مقطع الفيديو والصور والملفات النصية، ملفات PDF من جهازك الى نافدة أو تبويبة جديدة في جوجل كروم ، وسيكون بمثابة مشغل الوسائط المتعددة دون الحاجة لتشغيل التطبيقات الأخرى.

10. تعزيز الاستقرار، بتحميل الفلاش فقط عند الضرورة
[rtl][/rtl]


لا يخفى على الجميع مدى خطورة مشغل الفلاش وكذلك عدم استقراره وتسببه في مشاكل كثيرة ، لذلك ومن أجل تعزيز الاستقرار والحماية في جوجل كروم يمكنك جعل الفلاش بلاير يشتغل فقط عندما يتطلب الأمر ذلك . لتفعيل هذه الميزة تذهب الى الإعدادات المتقدمة للمتصفح الكروم " chrome://settings/content "وفي النافذة المنبثقة تختار "Click to play" في "plug-ins" .

    عالم Counter Strike
    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 12:41 am