عالم Counter Strike





لتتمكن من التحميل بسهولة
قم بتسجيل الدخول أو التسجيل إن لم تكن لاعبا في المنتدى
يسعدنا أن تنضم للاعبي الكونتر سترايك العرب
شكرا
إدارة المنتدى

... تابعنا على صفحة الفيسبوك ...

عالم Counter Strike

أكبر منتدى عربي للعبة العالمية Counter Strike


كيف تختار اسم مولودك الجديد

شاطر

RenzO
عضو الشرف
عضو الشرف

إسم اللاعب : RenzO
البلد : الجزائر
المشاركات المشاركات : 603
نقاط التميز نقاط التميز : 1345
خبرة اللعب خبرة اللعب : 16/20
العمر العمر : 23
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 08/08/2011
السمعة : 6

default كيف تختار اسم مولودك الجديد

مُساهمة من طرف RenzO في الإثنين أغسطس 15, 2011 4:56 pm

السلام عليكم
كيف تختار اسم المولود الجديد



اليوم يمكنك القيام بعمليات تجميل لكل شيء إلا أسمك فأنه باق معك إلى الأبد، حتى لو
قمت بتغيره في شهادة الميلاد فسوف يناديك به المقربون والذين يعرفونك. وستبقى دائما تفكر في السبب الذي دفع والديك إلى اختيار هذا الاسم بالذات، ولكن إذا كنت تنتظر مولدا فاحرص إن لا تكرر هذه المشكلة، وقم باختيار اسم مناسب للطفل، ولعصره، ولبيئته. ولأننا لا نختار اسمائنا، فعلى الأقل يمكننا أن نهدي أطفالنا أسماء جميلة ومناسبة.
اختر اسم واضحا أما للذكور أو الإناث:
إذا كان المولد ذكرا، احرص على اختيار اسم يناسبه. لطالما شعرت أن الأسماء الحيادية لا تناسب الأولاد ولا البنات فهي غير واضحة، مثل حكمت، ونعمت، وتيسير، ونضال، وجهاد، وعصمت، وكفاح. فهي تربك الطفل وأصدقائه الصغار والدوائر الحكومية لاحقا.

اختر اسم واضح اللفظ:
تعمد الكثير من الأمهات والآباء إلى اختيار أسماء أجنبية ذات لفظ صعب، وهذا غير منطقي، فالطفل سيعيش على الأغلب في مجتمع عربي وسيكون أسمه ولفظ اسمه مثار سخرية والانتقاد دائم.

تجنب الأسماء التي لها أوزان صفات مسيئة:
للآسف بعض الأسماء لها أوزان لصفات مسيئة، مثل عمار وحمار، قد لا تجدين أنها مسيئة ولكن الأطفال في المدرسة سيجدون طريقة لعمل أنشودة عليها لإزعاج طفلك.
فكر باسم الدلع للطفل:
حاولي اختيار اسم يكون دلعه أو اختصاره خفيفا على الأذن سهلا مثل زينة "زوزو"، أو ماريا "ميمي"، أو لينا "لولو".

هل يجب أن نختار اسم الجد أو الجدة؟
إذا كنتما متفقان على هذه الفكرة، ولم يكن احد معترضا عليها فلا باس مع أنني لا أحب التكرار في الاسم فهو لا يمنح الطفل شيئا خاصا به، وكأنه مجرد امتداد ولم يأتي بشيء جديد، بالإضافة إلى أن الاسم سيكون قديما أيضا. حاولا أن يكون لكل طفل اسم خاص به، يعرف به، ولا يعرف بصفات حامله السابق، فالعديد من الأسر تختار اسم الجد لاعتبارات أسرية، ولكنهم ينسون أن صفات الجد تأتي مع الاسم ويبقى الطفل محصورا في صفات جده دون أن يكون له صفات خاصة به،.

اختر اسم يعكس ثقافتك، وانتمائك الديني:
لعل من أفضل الأمور التي تعزز هوية الطفل، اختيار اسم مستقى من بيئة وثقافة الطفل الدينية، فهذا يعزز ارتباطه بثقافته، ويزيد اقتناعه بهويته. كذلك تتوفر أسماء عديدة للأنبياء، والملائكة، والقديسين، والشخصيات الدينية التي يمكن الاختيار منها، بشرط أن لا تكون بهدف الاستفزاز.

اختر اسم له معنى:
إن أجمل ما في الاسم أن يكون له معنى، وغالبا ما يمنح الاسم الذي يكون معناه جميلا صفاته لحامل الاسم، أو يجعله يتأثر به، مثل حنان، ونور، وياسمين، ومجد.

لا تختر اسم كثير التداول:
تدرج في بعض الأحيان أسماء، يحلو للجميع أن يختارها، وكثيرا ما كنت أجد في صفوف الحضانة مجموعة أطفال من نفس العمر كلهم يحملون ذات الاسم، مما يشكل تشويش لهوية الطفل، فهو لا يدري إن كان مميزا أم مجرد اسم مثله مثل غيره.

اختر اسم يسهل على الطفل لفظه:
لأن الطفل هو المعني الأول والأخير بالاسم فيجب أن يكون قادرا على لفظه، إذا كنت تشكين من نطق بعض الأحرف، لا تختاري أسماء بحرف الراء أو السين، لأن الطفل قد يرث هذه الصفة منك، وبالتالي سيكون من الصعب عليك وعليه لفظ الاسم.



وأخيرا لا تختر أسماء قديمة، وصعبة، وطويلة، أو تعكس صفات غير محببة، مثل زعل، وغضب، ومقبولة.
تحياتي : twitter

    عالم Counter Strike
    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 20, 2017 8:13 pm