عالم Counter Strike





لتتمكن من التحميل بسهولة
قم بتسجيل الدخول أو التسجيل إن لم تكن لاعبا في المنتدى
يسعدنا أن تنضم للاعبي الكونتر سترايك العرب
شكرا
إدارة المنتدى

... تابعنا على صفحة الفيسبوك ...

عالم Counter Strike

أكبر منتدى عربي للعبة العالمية Counter Strike


احذر السموم التى فى بيتك

شاطر

RenzO
عضو الشرف
عضو الشرف

إسم اللاعب : RenzO
البلد : الجزائر
المشاركات المشاركات : 603
نقاط التميز نقاط التميز : 1345
خبرة اللعب خبرة اللعب : 16/20
العمر العمر : 23
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 08/08/2011
السمعة : 6

default احذر السموم التى فى بيتك

مُساهمة من طرف RenzO في الإثنين أغسطس 15, 2011 4:45 pm

أولا : المعلبات : يجب على ربة المنزل أن لا تحتفظ بالأغذية المحفوظة في معلبات مفتوحة مدة طويلة حتى وان كانت داخل الثلاجة وطالما فتحت العلبة وجب استهلاكها في اقرب واقصر فترة ممكنة وأيضا يجب عدم الاحتفاظ بالمعلبات غير المفتوحة لمدة طويلة جدا حتى وان كانت داخل الثلاجة .

ثانيا : ضرورة التأكد من كفاية درجة التبريد أو التجميد داخل الثلاجة لأن تخزين المواد الغذائية في درجة حرارة عالية لا يضمن حفظه بطريقة سليمة بل يجعلها عرضة لنمو ونشاط مسببات الامراض ويراعى عند تجميد الاغذية ان يتم لفها فى اوراق الالومونيوم .

ثالثا : من الخطأ طبخ الطعام على مراحل بمعنى تجهيز الطعام نصف نضج ثم تبريده ثم فى اليوم التالى يتم اتمام انضاجة لأن هذة الحرارة المتقطعة لا تكفى لقتل الجراثيم الموجودة بالاغذية والصواب ان يتم طهى الطعام وانضاجة تماما ثم تبريده ثم يحفظ فى الثلاجة .

رابعا : يجب غسل الخضروات جيد ا قبل طهيها ويمكن نقعها قبل الغسل فى ماء مضاف الية الخل والليمون فليس صحيحا ما يظنه البعض ان الخضروات والفاكهة الطازجة خالية تماما من المكروبات .

خامسا : لا يتم ترك الطعام في درجة حرارة الغرفة مدة طويلة بل يجب بعد إن يبرد الطعام مباشرة بعد وضعة فى الثلاجة وله ترك لفترة طويلة خارج الثلاجة بعد طهيه فإنه يصبح وسطا صالحا لنمو جراثيم التسمم الغذائي فلا يترك اى طعام في حرارة الغرفة بعد طهيه لمدة أكثر من ساعتين .

سادسا : اذا كانت هناك بقايا من وجبات سابقة قد تم حفظها فى الثلاجة فيجب تسخينها تسخين تام قبل تناولها مرة اخرى .

سابعا : اخذر من تقطيع اللحوم والكبدة والاسماك على منضدة ثم على نفس المنضدة دون غسيل ويتم تقطيع اغذية اخرى فالسوائل المتخلفة عن اللحوم وسط سهل لنمو بكتريا عديدة تسبب التسمم الغذائى والواجب غسل اسطح التقطيع والسكين واليدين واوانى والتقطيع جيدا بالماء الدافئ والصابون .

ثامنا : عند اعداد البيض يجب اعداده اعداد جيد وذلك بأن يقلى قليا تاما ويسلق سلقا تاما ولا تتناول البيض النى او النصف ناضج ولا تخلطه بأى اطعمة اخرى ما لم يكن ناضج تماما .
تحياتي : twitter

    عالم Counter Strike
    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 8:47 pm